الوداد يفوز على صن داونز 2-1 في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي

الوداد يفوز على صن داونز 2-1 في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي

الرياضة اليوم

الوداد يفوز على صن داونز 2-1 في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي

فاز فريق الوداد المغربي على ضيفه صن دوانز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب “محمد الخامس” في مدينة الدار البيضاء المغرب في ذهاب نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجدداً، يوم الأحد، المقبل، في جنوب أفريقيا في إطار لقاء الإياب لحسم هوية بطل النسخة الأولى للمسابقة القارية.

تقدم الوداد بهدف في الدقيقة 41 عن طريق ريفالدو كوتزي لاعب صن داونز بالخطأ في مرماه، ثم أدرك الفريق الجنوب أفريقي التعادل في الدقيقة 73 بهدف من ركلة جزاء سجلها اللاعب المغربي عبد المنعم بوطويل.

وفي الدقيقة 78 نجح البديل أنس سرغات في تسجيل هدف الفوز للوداد بتسديدة قوية فشل رونوين ويليامز حارس صندوانز في التصدي لها.

ويكفي الوداد تحقيق التعادل في لقاء الإياب يوم الأحد، المقبل في بريتوريا لضمان التتويج بلقب المسابقة الأفريقية، فيما يحتاج صنداونز الجنوب أفريقي للفوز بهدف دون رد لحصد اللقب.

كان الوداد المغربي قد تأهل لنهائي الدوري الأفريقي بعد الفوز على فريق الترجي التونسي في الدور نصف النهائي بضربات الترجيح، فيما بلغ صندوانز الجنوب أفريقي المباراة النهائية بعد التغلب على الأهلي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي.

ويحصد بطل النسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي مكافأة مالية تبلغ أربعة ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على مبلغ ثلاثة ملايين

اقرأ أيضا ..