الجابون تفوز على بوروندي 2-1 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

الجابون تفوز على بوروندي 2-1 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

الرياضة اليوم

الجابون تفوز على بوروندي 2-1 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

واصل منتخب الجابون انتصاراته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بفوزه، مساء الأحد، على مضيفه منتخب بوروندي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “مكابا” في العاصمة التنزانية دار السلام ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة للتصفيات.

وكان منتخب الجابون قد استهل مشواره في تصفيات المونديال بالفوز على كينيا بنتيجة 2-1 أيضا، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي.

تقدم المنتخب الجابوني بهدفين عن طريق جيم ألفينا في الدقيقة 35، ودينيس بوانجا في الدقيقة 83، ثم قلص منتخب بوروندي الفارق بهدف لاعبه عابدي بيجيرمانا في الدقيقة 87.

وارتفع رصيد منتخب الجابون إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني، والذي سيلعب غدا الإثنين مع جامبيا، فيما توقف رصيد منتخب بوروندي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي إطار الجولة الثانية لتصفيات المونديال أيضا، واصل منتخب نيجيريا نتائجه السلبية بتعادله الثاني على التوالي مع مضيفه منتخب زيمبابوي بنتيجة 1-1، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات.

تقدم منتخب زيمبابوي بهدف للاعبه والتر موسونا في الدقيقة 26، ثم أدرك منتخب نيجيريا التعادل بهدف كيليتشي إيهيانتشو في الدقيقة 67.

وكان منتخب نيجيريا قد تعادل في الجولة الأولى أيضا مع ضيفه منتخب ليسوتو بنتيجة 1-1، ليفشل حتى الآن في تحقيق فوزه الأول بالتصفيات.

وارتفع رصيد منتخب نيجيريا إلى نقطتين فقط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب جنوب أفريقيا، كما ارتفع رصيد زيمبابوي إلى نقطتين أيضا في المركز الثالث.

اقرأ أيضا ..