نيجيريا تفوز على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا

نيجيريا تفوز على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا

الرياضة اليوم

نيجيريا تفوز على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا

تأهل المنتخب النيجيري إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ عام 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، فى نصف النهائى ، لينتظر الفائز من مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية في المباراة النهائية.

وتقدم منتخب نيجيريا من ركلة جزاء عبر ويليام إيكونج في الدقيقة 66، وتعادل جنوب أفريقيا عبر تيبوهو موكوينا من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 89، ليتجه المنتخبان إلى أشواط إضافية دون تسجيل ومنها إلى ركلات الترجيح.

وسجل للمنتخب النيجيري في ركلات الترجيح، تيريم موفي وكينيث أوميرو وويليام إيكونج وكيليتشي إيهاناتشو وأضاع أولا آينا.. وسجل للمنتخب الجنوب أفريقي ميهلالي مايامبيلا وموتوبي مفالا وأضاع تيبوهو موكوينا وإيفيدينس ماكجوبا.

وشهدت المباراة قرارات جريئة من طاقم التحكيم الذى يغلب عليه المصريين بعدما ألغى أمين عمر حكم الساحة هدفا حاسما لصالح نيجيريا قبل نهاية الشوط الثانى وبمراجعة الفار قرر الحكم إلغاء هدف أوسيمين واحتساب ركلة جزاء لصالح جنوب أفريقيا بعد عرقلة بيرسى تاو في بداية هجمة الهدف النيجيري الملغى ، حيث أدار المباراة طاقم تحكيم معظمه مصريا يضم أمين عمر حكم ساحة، ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدان، ومحمود اسماعيل حكم رابع، ولحلو براهيم الجزائري حكم الفار.

وتعرض جرانيت كيكانا مدافع البافانا بافانا للطرد في الدقيقة 108 بعد عرقلة موفي أثناء انفراده بعد مراجعة تقنية الفار.

وتأهل منتخب النسور الخضراء بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو لنهائي البطولة القارية الثامنة في تاريخه ويترقب مواجهة الفائز من لقاء كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضا ..