رئيس نادي البنك الأهلي: لا نية لرحيل طارق مصطفي عن تدريب الفريق

رئيس نادي البنك الأهلي: لا نية لرحيل طارق مصطفي عن تدريب الفريق

الرياضة اليوم

رئيس نادي البنك الأهلي: لا نية لرحيل طارق مصطفي عن تدريب الفريق

أكد اللواء أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، أن موقف الفريق صعب للغاية وموقعه في جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز لا يتناسب مع قائمة اللاعبين والمدير الفني الكفء طارق مصطفى ,مشددا على أن خسارة خمس مباريات في بداية المسابقة أثرت كثيرا على مسيرة الفريق، ولكن الفترة الأخيرة شهدت تحسن في الأداء والنتائج وآخرها الفوز على النادي الأهلي.

وقال نصار خلال حواره ببرنامج ” النجوم في رمضان” إن مجلس إدارة نادي البنك الأهلي ولجنة الكرة دائمًا يتحدثون مع الجهاز الفني واللاعبين عن أهمية وصعوبة المرحلة القادمة التي سيتوقف عليها مستقبل الفريق ،لافتًا الانتباه إلى أنه يطالب اللاعبين بالفوز في كل المباريات المقبلة، حيث إنه لا مجال للتفريط في أي نقطة من أجل البقاء في الدوري الممتاز.

وأضاف نصار أن جدول ترتيب فرق الدوري خادع لأن هناك فرق خاضت مباريات أكثر من غيرها والبنك الأهلي في المركز الرابع عشر والفرق التي تليه خاضت مباريات أقل منه لذا لديهم فرصة في تخطيه بأي وقت ،موضحا أن الدوري هذا الموسم صعب للغاية ولا يمكن التنبؤ بنتيجة أي لقاء أو ببطل هذه النسخة.

وأكمل: ” أخبرت اللاعبين أن أي مباراة لن يحسمها إلا الروح القتالية والمثابرة وبذل الجهد داخل المستطيل الأخضر.”

وشدد نصار على أن مجلس الإدارة ولجنة الكرة لا يتخذوا قرار تغيير المدير الفني إلا على مضض وبعد دراسة مستفيضة ،مشيرا إلى أن قرار التغيير لم يأت إلا بعد وصول الفريق لمنحنى خطر توجب عنده التغيير لتدارك الموقف.

وعن تداول اسم طارق مصطفى المدير الفني للفريق كمرشح لتدريب الوداد المغربي أوضح نصار أنها مجرد تقارير إعلامية لم تصل لمرحلة المفاوضات الرسمية ،مضيفا أن طارق مصطفى له تاريخ بارز وتجارب مميزة مع الأندية المغربية وتم ترشيح اسمه لأنه مدرب كفء وملتزم وعلى خلق ولديه شخصية جديرة بالتقدير.

وأشار نصار إلى أن طارق مصطفى بدأ تجربة مميزة مع البنك الأهلي وحريص على استكمالها ونجاحها خاصة أنها التجربة الأولى له في الدوري المصري ،مؤكدا أن كلا الطرفين يتمسك بالآخر ولا نية لرحيله عن تدريب البنك الأهلي.

وتابع: ” لدينا مشكلة كبيرة في خط دفاع الفريق الذي يعد واحد من أضعف خطوط الدفاع في الدوري، وطارق مصطفى يعمل على حل تلك المشكلة خاصة أن أغلب الأهداف التي مُني بها مرمانا جاءت من أخطاء دفاعية ساذجة.”

وتطرق نصار للحديث عن لائحة الفريق حيث قال إنها مُجزية وبها بنود لكافة الحالات ومنها الفوز على الأهلي والزمالك والتواجد في المربع الذهبي وحصد ست نقاط متتالية على سبيل المثال ،مشددا على أن لجنة الكرة قررت صرف مكافآت إجادة إضافية للاعبين بعد الفوز على الأهلي كنوع من التحفيز لهم للاستمرار في تحقيق النتائج الجيدة التي ستضع الفريق في المركز اللائق به.

وعن إقامة حفل تكريم للمدير الفني السابق بابافاسيليو رغم رحيله بسبب سوء النتائج أكد اللواء أشرف نصار أن البنك الأهلي لا ينسى أي شخص بذل الجهد وحقق نتائج إيجابية بغض النظر عن نهاية مشواره مع الفريق مشيرا إلى أن بابافاسيليو تولى المهمة في مرحلة صعبة الموسم الماضي واستطاع العبور بالفريق لبر الأمان والبقاء في الدوري الممتاز.

وأكمل: ” علاقة البنك الأهلي بكل الأندية طيبة وعلى المستوى الشخصي تربطني علاقة قوية مع العديد من رؤساء أندية الممتاز خاصة الشعبية منها، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على الفريق.”

وانتقد نصار عدم انتظام مسابقة الدوري الممتاز مشددا على أنه كان لابد من وجود موسم استثنائي لحل تلك الأزمة وكان موسم كورونا هو الأنسب لذلك ولكن الأندية رفضت ذلك.

وطالب نصار بتطبيق نظام جديد للدوري الموسم المقبل واعتباره موسما استثنائيا بشرط إجراء حوار مفتوح مع الأندية من أجل طرح أفكار جديدة والتوصل لفكرة تُرضي جميع الأطراف وتتم بها معالجة الخلل في مواعيد المسابقة.

وأبدى نصار اعتراضه على تغيير موعد مباراة فريقه أمام فاركو من يوم 15 مارس إلى الأول من الشهر ذاته وتغيير ملعب اللقاء وإبلاغ الفريق قبلها بخمسة أيام فقط رغم أن الفريقين لا يشاركان في البطولات الإفريقية منتقدا خوض فريقه لثلاث مباريات متتالية في الإسكندرية ومثلهم خارج أرضه بكأس الرابطة.

وأشار نصار إلى أنه أرسل خطابا لرابطة الأندية ولكن دون رد كما أرسل شكوى لاتحاد الكرة من التحكيم من قبل ولا حياة لمن تنادي مؤكدا على أن أي ملاحظات حول التحكيم هدفها الوصول لمرحلة متقدمة ومتطورة مع الحكام.

وقال نصار: ” الخبير الأجنبي لم يضف أي جديد للتحكيم المصري، ونمتلك أسماء كبيرة في التحكيم لديها خبرات كثيرة يمكنها إدارة ملف التحكيم بصورة أفضل.”

واختتم رئيس نادي البنك الأهلي حواره مؤكدا دعمه للمنتخب الوطني وتفاؤله بعودة الفراعنة لسابق مجدهم تحت قيادة حسام حسن ومشيدا بقرار استضافة الدورة الودية بعد اعتذار الشركة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا ..