مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي

الرياضة اليوم

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي

توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه مساء اليوم الأحد على ضيفه ويستهام بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة.

ونجح مانشستر سيتي تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، في حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، والسادسة في آخر سبع سنوات، ولقب الدوري العاشر في تاريخ النادي، وذلك بعد منافسة شرسة مع فريق أرسنال استمرت حتى الجولة الأخيرة للمسابقة.

سجل ثلاثية مانشستر سيتي اليوم، فيل فودين “هدفين” في الدقيقتين 2 و18، ورودريجو في الدقيقة 59، فيما جاء هدف ويستهام الوحيد عبر لاعبه الغاني محمد قدوس في الدقيقة 42.

ويعد هذا الانتصار الثامن على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بعد فوزه في اللقاءات السبعة الماضية على كل من أستون فيلا وكريستال بالاس ولوتون تاون وبرايتون ونوتنجهام وولفرهامبتون وفولهام وتوتنهام، ليحصد اللقب في النهاية بعد موسم كروي صعب.

الفوز رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 91 نقطة في صدارة جدول الدوري الإنجليزي عن جدارة، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني والذي يملك 89 نقطة بعد فوزه اليوم على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-1، فيما توقف رصيد ويستهام عند 52 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة أقيمت في نفس التوقيت، فاز أرسنال على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-1، إذ سجل ثنائية الفريق اللندني كل من تاكيهيرو تومياسو في الدقيقة 43، وكاي هافيرتز في الدقيقة 89، فيما أحرز هدف إيفرتون لاعبه إدريسا جاي في الدقيقة 40.

وكان أرسنال بحاجة لتحقيق الفوز في لقاء اليوم، مع انتظار سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل أو الخسارة أمام ويستهام، وهو ما لم يتحقق، ليتوج مانشستر سيلي باللقب للعام الرابع على التوالي.

اقرأ أيضا ..