اليابان تتوج ببطولة العالم للجودو “أبوظبي 2024”

اليابان تتوج ببطولة العالم للجودو "أبوظبي 2024"

الرياضة اليوم

اليابان تتوج ببطولة العالم للجودو “أبوظبي 2024”

احتفظ منتخب اليابان بلقب منافسات “الفرق المختلطة” التي أقيمت اليوم الجمعة، في ختام بطولة العالم للجودو، إثر منافسة قوية جمعت أفضل نجوم العالم في مبادلة أرينا، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضمن النسخة الـ37.

وأحرز منتخب اليابان الذهبية للمرة السابعة على التوالي، بعد تفوقه في النهائي على حساب منتخب فرنسا، الذي نال الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى جورجيا وإيطاليا بعد تغلبهما على ألمانيا وأوزبكستان على التوالي.

وشهد منافسات اليوم الختامي للبطولة وتوج الفائزين في “الفرق المختلطة” رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للجودو “أبوظبي 2024″، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، محمد بن ثعلوب الدرعي، وقدم كأس المركز الأول للمنتخب الياباني.

وقام رئيس الاتحاد الدولي للجودو، ماريوس فايزر، بتتويج اليابان بالميداليات الذهبية، إلى جانب مشاركة عدد من الشخصيات البارزة في رياضة الجودو، بتتويج منتخبات فرنسا بالميداليات الفضية، وجورجيا وإيطاليا بالميداليات البرونزية.

ونجح لاعبو ولاعبات اليابان بإنهاء منافسات الفردي في صدارة الترتيب العام، بإجمالي 9 ميداليات “3 ذهبيات، وفضيتان و4 برونزيات”، وجاء ثانيا منتخب جورجيا برصيد 4 ميداليات “ذهبيتان وفضية وبرونزية”، ثم منتخب كوريا الجنوبية ثالثا برصيد 5 ميداليات “ذهبيتان و3 برونزيات”.

وضمنت اليابان صدارة الترتيب بعدما واصلت تفوقها في الجولة الخامسة والأخيرة للفردي، بفوز اليابانية واكابا توميتا بذهبية فئة وزن فوق 78 كجم، وأحرزت التركية كايرا أوزديمير الفضية، وذهبت البرونزية لمواطنتها هلال أوزتورك والكورية هايون كيم.

اقرأ أيضا ..