إمبابي خارج قائمة منتخب فرنسا الأولية لأولمبياد “باريس 2024”

إمبابي خارج قائمة منتخب فرنسا الأولية لأولمبياد “باريس 2024”

الرياضة اليوم

إمبابي خارج قائمة منتخب فرنسا الأولية لأولمبياد “باريس 2024”

أعلن تييري هنري، المدير الفنى للمنتخب الفرنسى الأولمبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، قائمة المنتخب الأولية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”.

كشف المهاجم الفرنسي الأسطوري والفائز بكأس العالم 1998 FIFA، والذي تم تعيينه مدرباً للفريق الأولمبي في أغسطس من العام الماضي، عن القائمة المكونة من 25 لاعباً خلال مؤتمر صحفي داخل مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في باريس.

وشهدت القائمة عدم تواجد كيليان امبابى ، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، والذي اقترب من الانضمام لنادى ريال مدريد الأسباني.

ويمكن لمنتخب فرنسا، الذي وقع في المجموعة الأولى رفقة “اليابان وأوزباكستان والأرجنتين”، تعديل قائمته وضم كيليان امبابى حتى يوم 3 يوليو المقبل.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي الفرنسي المكونة من 22 لاعباً في 3 يوليو “18 لاعبا في القائمة الأساسية و4 لاعبين بالقائمة الاحتياطية”.

وضمت القائمة الأولية مهاجم أرسنال السابق ألكسندر لاكازيت، وثنائي كريستال بالاس جان فيليب ماتيتا ومايكل أوليز، بالإضافة إلى لاعب خط وسط باريس سان جيرمان وارن زائير إيمري ومهاجم بايرن ميونيخ ماتيس تل.

وجاءت القائمة الأولية كالتالي:

حراسة المرمى: لوكاس شيفاليير، أوبيد نكامباديو، جويلوم ريستيس، روبن ريسير.
خط الدفاع: بافود دياكيتي، ماكسيم إستيفي، برادلي لوكو، كاستيلو لوكيبا، كيليان سيلديليا، أدريان تروفرت، ليني يورو.
خط الوسط: ماجنيس أكليوش، جوريس شوتارد، ديسيري دوي، مانو كوني، إنزو ميلو، كيفرين تورام ، ليسلي أوجوتشوكو، وارن زائير إيمري.
خط الهجوم: برادلي باركولا، أرناود كاليمويندو، أليكساندر لاكازيت ، جيان فيليب ماتيتا، مايكل أوليز، ماتياس تيل.
وسبق للمنتخب الفرنسي أن فاز بميداليتين في الألعاب الأولمبية، بما في ذلك الفضية على أرضه في باريس عام 1900 والذهبية في لوس أنجلوس 1984.

اقرأ أيضا ..