اتحاد أمريكا الجنوبية يفتح تحقيقًا في اشتباكات مباراة أوروجواي وكولومبيا

اتحاد أمريكا الجنوبية يفتح تحقيقًا في اشتباكات مباراة أوروجواي وكولومبيا

الرياضة اليوم

اتحاد أمريكا الجنوبية يفتح تحقيقًا في اشتباكات مباراة أوروجواي وكولومبيا

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول، اليوم الخميس بيانًا رسميًا فيما يخص الأحداث التي دارت عقب المباراة التي جمعت بين منتخب أوروجواي أمام نظيره كولومبيا في إطار منافسات دور نصف النهائي في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بيان رسمي تم نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: قبل حدوث أعمال العنف على هامش المشاركة في منتخبي أوروجواي وكولومبيا، قررت وحدة الانضباط في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم فتح وسيلة لتوضيح إجراءات السلامة ومسؤوليات المتورطين.

وأضاف الاتحاد في بيانه: في أعماق نهائي كأس كوبا أمريكا 2019، نود أن نصدق ونعلن أننا لن نتسامح مع أي عمل يبني مهرجانًا موندياليًا لكرة القدم، حيث يشمل الأبطال والشغف الذي بدأناه في الملعب في مشهد نهائي منذ قرون ملايين المشاهدين في كل العالم.

واختتم: من غير المقبول أن يؤدي فعل ما يحدث في هذه المناسبة إلى تحويل العاطفة إلى العنف، ولهذا السبب، لا يتسامح مع أي نشاط يتجاوز الكفاءة الرياضية والمشهد الأكثر إثارة للعالم الذي يتعلق بجميع أفراد الأسرة.

جدير بالذكر أنه كان هناك العديد من الاشتباكات بين لاعبي منتخب أوروجواي وجماهير كولومبيا، إذ دخل داروين نونيز، نجم منتخب أوروجواي، في اشتباك مع الجماهير وصفع أحد الجماهير ليتلقى بعدها صفعة.

ولم تقف الاشتباكات التي دارت عن نونيز فقط، بل دخل العديد من اللاعبين فيها أيضًا منهم رونالد أراوخو وخوسيه ماريا خيمينيز، حيث صعدا إلى مدرجات جماهير كولومبيا للمشاجرة بالأيدي مع الجماهير خوفا على عائلاتهم التي كانت تتواجد في تلك المدرجات.

اقرأ أيضا ..