مجلس النواب يوافق على ترشيح رئيس الجمهورية للفريق كامل الوزير وزيرآ للنقل

رئيس الوزراء يعرض اليوم برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب

الرياضة اليوم – أخبار مصر

مجلس النواب يوافق على ترشيح رئيس الجمهورية للفريق كامل الوزير وزيرا للنقل

وافق مجلس النواب برئاسة على عبد العال، في جلسته العامة، الأحد، على ترشيح الفريق كامل عبد الهادي فرج الوزير للتعيين في منصب وزير النقل.

وقال رئيس المجلس إنه وفقا للمادة 147 من الدستور، والمادة 129 من اللائحة الداخلية للمجلس، فلرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء ويرسل كتابا بذلك لمجلس النواب ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسه تاليه، وتكون الموافقة على اجراء التعديل جملة بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث الأعضاء.

وأضاف رئيس المجلس “وصلني أمس كتابا من رئيس الجمهورية يخطرني فيه بترشيح الفريق كامل الوزير لتعيينه في منصب وزير النقل”.

وجاء في الخطاب أنه “في ضوء ما اوردته المادة 163 من الدستور بأن الحكومة هي الهيئة الممثلة للدولة تتمثل من رئيس مجلس الوزراء والوزراء ونوابهم، وتنفيذا لنص المادة 147 من الدستور، والتي تنص على أن لرئيس الجمهورية اجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وبالتشاور مع مجلس النواب بالاغلبية المطلقة للحاضرين، يطيب لنا اخطار المجلس الموقر بتريشح اللواء كامل الوزير للتعيين في منصب وزير النقل”.

وأشار رئيس مجلس النواب، أنه بموجب المادة 147 من الدستور أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب، يبين فيه إجراءات التعديل ويعلنه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية، وتكون الموافقة على هذا التعديل جملة بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين بما لا يقل عن ثلث الأعضاء، ويخطر رئيس الجمهورية بالقرار”.

وقال “كما تعلمون فإن الفريق أركان حـرب كامل الوزير أحد القادة والمهندسين العسكريين المرموقين، ويشغل حالياً منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1980، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية، ثم زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، كما حصل على الدورة العليا لكبار القادة العسكريين، وتدرج فى العمل داخل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والتحق بجميع الوظائف القيادية فى سلاح المهندسين”.

وأضاف “إن الفريق كامل الوزير أشرف على عدة مشروعات قومية ضخمة، أثبت خلالها الكفاءة والكفاية، والالتزام التام، والانضباط غير المحدود، وقد حصل على عدة أوسمة وأنواط وميداليات، وهو شخص معلوم لنا جميعاً”.

وعقب ذلك وافق المجلس على ترشيح الفريق كامل الوزير في منصب وزير النقل، بأغلبية الأعضاء.

اقرأ أيضا ..