تونس تواجه مالي في بطولة أمم أفريقيا اليوم

ماذا تحتاج تونس للتأهل لدور الـ16؟

الرياضة اليوم

تونس تواجه مالي في بطولة أمم أفريقيا اليوم

يشهد استاد السويس، اليوم الجمعة، المباراة الأهم في منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك حين يلعب منتخب تونس أمام منتخب مالي، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعة في البطولة.

منتخب تونس تعرض لصدمة قوية في الجولة الأولى، بعدما اكتفى بالتعادل أمام أنجولا بهدف لكل منهما، في مباراة كان «نسور قرطاج» الطرف الأفضل فيها، لكنهم لم يتمكنوا من ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف.

وسيكون على فريق المدرب آلان جيريس تحقيق الفوز أمام مالي اليوم من أجل الصعود إلى صدارة المجموعة الخامسة، خاصة وأن الصقور هم المرشح الأبرز إلى جانب تونس للتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمم أفريقيا 2019.

جيريس في مواجهة ماجاسوبا

ويعرف ألان جريس، المدير الفني لتونس، جيدًا نقاط قوة منتخب مالي، كونه المدير الفني السابق لهم، وأكد على معرفته التامة بهم، خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة.

وقال جيريس: «سنواجه مباراة مصيرية ضد مالي، ويجب التركيز فيها دون الالتفات للانتقادات، يجب أن يتجاوز اللاعبون ما حدث في المباراة الأولى، وأن يحملوا على عاتقهم العودة للمستوى الحقيقي».

وأضاف: «أعرف لاعبي منتخب مالي جيدًا، سبق ودربتهم، وعلينا النظر فقط لتحقيق نتيجة إيجابية خلال تلك المباراة».

أما منتخب مالي، فحقق فوزًا كبيرًا أمام منتخب موريتانيا، الذي يشارك للمرة الأولى في منافسات بطولة أمم إفريقيا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليعتلي «الصقور» صدارة الترتيب في المجموعة الخامسة مبكرًا، بفارق نقطتين عن تونس وأوغندا.

اقرأ أيضا ..