الشرطة الألمانية تحذر من استئناف الدوري بسبب كورونا

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

الرياضة اليوم

الشرطة الألمانية تحذر من استئناف الدوري بسبب كورونا

أعربت الشرطة الألمانية عن قلقها من المقترحات التي صدرت مؤخرًا، بشأن عودة النشاط الرياضي في البلاد مجددًا، في مايو المقبل، رغم التهديدات المستمرة لفيروس كورونا ومخاطره.

وقال يورج راديك، نائب رئيس الشرطة الألمانية، في تصريحات صحفية لـ”فرانكفورتر” الألمانية: “عودة الدوري سيكون قرارًا غير مسئول، لا يمكن أن يكون لدينا حشود جماهيرية كبيرة خارج بوابات الاستاد، هو أمر غير مرغوب وقد يتسبب في دمار كبير”.

وأضاف راديك في تصريحاته:” إذا عادت المباريات، وأصبحت هناك جماهير خارج الملعب سيكون الأمر من اختصاص الشرطة في التعامل معه، وسيتم فرض كافة الإجراءات التي تطبق حاليًا على سلوك الأفراد في الأماكن العامة، المباريات بدون جماهير تشكل خطر حتى في وجود كافة الإجراءات لضمان الالتزام بالتباعد الجسدي وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية”.

وتابع: “نحن لسنا ضد كرة القدم وندرك ضرورة وجود النشاط الكروي من أجل متابعة المباريات، ولكن يجب ألا ننسى الوضع الذي نتعرض له في الوقت الحالي، من حق رابطة البوندسليجا أن تعمل على إيجاد خطة لاستئناف منافسات الموسم، لكن يبدو أنها لم تتخذ كل الجوانب في الحسبان”.

الجدير بالذكر أن رابطة الدوري الألماني قد حددت 9 مايو المقبل، لعودة الدوري مرة أخرى، بعد عودة الأندية للتدريبات الجماعية، مع اتخاذ كافة التدابير الطبية، ويتبقى فقط الموافقة الأمنية.

اقرأ أيضا ..