مستقبل مؤمن سليمان في الزمالك.. «مدرب مصري أم الأجنبي»

مجلس الزمالك يعقد اجتماع طارئ لبحث مصير الجهاز الفني

مستقبل مؤمن سليمان في الزمالك.. «مدرب مصري أم الأجنبي»

سادت حالة من الغموض بشأن مفاوضات نادي الزمالك مع المدرب الأجنبي الجديد، يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لمرحلة صعبة ومواجهات هامة إفريقيًا ومحليًا، الأمر الذي يستدعي مزيدًا من الاستقرار الفني والإداري. مستقبل مؤمن سليمان في الزمالك.. «مدرب مصري أم الأجنبي»

وأسند نادي الزمالك المهمة الفنية إلى المدرب الشاب مؤمن سليمان، بعد رحيل محمد حلمي المدير الفني السابق للقلعة البيضاء، بعد الخسائر التي منيت بها شباك الزمالك إفريقيًا أمام صن داونز ذهابًا وأيابًا في دوري أبطال إفريقيا.

ونجح «سليمان» في المهمة الموكلة إليه بعدما فاز على الإسماعيلي 4-0، في الدور نصف النهائي لكأس مصر، ونهائي البطولة أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونجح في اقتناص كأس مصر.

وعلى الرغم من إعلان القلعة البيضاء نيتها في التعاقد مع مدير فني أجنبي، مع استمرار مؤمن سليمان لزيادة خبرته، إلا أن عدم حسم اسم المدرب الأجنبي الجديد، يزيد من احتمالات بقاء المدرب الحالي «سليمان» ومنحه فرصة أكبر خلال المنافسات المقبلة، إفريقيًا ومحليًا.

وترى جماهير الزمالك وبعض المقربين من إدارة النادي أن الإبقاء على مؤمن سليمان نوع من المجازفة المقبولة، حيث أنه نجح في اختبار صعب، فشل فيه مدربين أجانب مع الزمالك في الفترة الأخيرة، سواء مع البرازيلي ماركوس باكيتا أو الاسكتلندي أليكس ماكليش.

كما أن الفريق الأول لكرة القدم بمعنوياته المرتفعة حاليًا، وموقفه الإفريقي الحالي، لن يكون لديه ما يخسره في بداية الموسم الجديد.

وفي الوقت الذي يقبل فيه الزمالك على مواجهة مصيرية مع إنيمبا النيجيري بالقاهرة لحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي والسعي للمنافسات على لقب دوري أبطال أفريقيا، يأمل الزمالك في أن يستمر الجهاز الفني الحالي في حصد الانتصارات خلال الفترة الحالية.

وفي ظل حماس وإصرار وثقة مؤمن سليمان، والذي ظهر جليًا خلال مباراة القمة أمام الأهلي ونزع رهبة المواجهات الكبرى من نفوس اللاعبين، وهو ما ظهر خلال المواجهتين أمام الإسماعيلي والأهلي، بحرص «سليمان» على التواجد الدائم في المنطقة الفنية وتوجيه التعليمات للاعبين، بالإضافة عن أنه يتعامل بحزم في التدريبات من أجل ضمان التزام الجميع، الأمر الذي كان يفتقده الزمالك بشدة.

ويواجه مؤمن سليمان اختبار أهم وأصعب، وهو على الأرجح سيحدد مصيره مع الزمالك وشكل مستقبله التدريبي بشكل عام، وهو مواجهات الزمالك المقبلة أمام إنيمبا النيجيري، أما أن يفوز ويلغي فكرة المدرب الفني الأجنبي حتى ولو بشكل مؤقت، وأما أن يحجز لنفسه مقعدًا على دكة الجهاز الفني بجوار الرجل الأول القادم.

المصدر .

اقرأ أيضا ..