الأهلي يحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه

الأهلي يواجه الاتحاد السكندري اليوم في الدوري

الرياضة اليوم

الأهلي يحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه

توج النادي الأهلي بالمركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر، بعدما فاز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب (المدينة التعليمية) بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد التعادل السلبي.

وقدم الأهلي أداء بطوليا وكرر إنجاز 2006 في كأس العالم للأندية، ليتوج اليوم بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على بالميراس بركلات الترجيح.

وسجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي، ونجح الشناوي في التصدي لركلتي ترجيح وحسم فوز الأهلي 3-2.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين، ولعب الفريقان ركلات ترجيح مباشرة وفقًا للوائح البطولة، التي تم التأكيد عليها في الاجتماع الفني أمس.

ويتسلم الأهلي الميداليات البرونزية عقب مباراة بايرن ميونيخ وتيجريس، التي تنطلق في الثامنة مساء على نفس الملعب لتحديد بطل البطولة.

ولعب الفريقان مباراة مفتوحة من الدقائق الأولى، وحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس دا سيلفا، وأرسل بانون كرة طولية لطاهر محمد المنطلق في الهجوم بسرعته، ولكن الحارس كان أقرب إلى الكرة، وفي الدقيقة الثامنة حصل الفريق على ركنية نفذت ولعب السولية رأسية مرت أعلى العارضة.

وواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب بالميراس لاستخلاص الكرة، وحاول طاهر محمد التمرير لأفشة، لكن دفاع الفريق البرازيلي أبعد الكرة، وسقط بواليا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٠ بعد تدخل قوي من دفاع بالميراس، ولكن الحكم السنغالي نداي طالب باستمرار اللعب.

وتبادل لاعبو الفريق التمرير في منتصف ملعب بالميراس، ولعب هاني تمريرة لبواليا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم أحتسب خطأ على مهاجم الأهلي.

ونجح محمد هاني في استخلاص الكرة دون خطأ من أمام رفائيل فيجا في الدقيقة 25، وأرسل أفشة كرة طولية لبواليا ولكن مرت خارج الملعب.

وضاعت فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة 27 بعد تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة بجوار القائم الأيمن، وتسلم بواليا الكرة داخل منطقة الجزاء، وحاول الدوران بالجسد وأطلق تصويبة ولكن مرت خارج الملعب، ونجح ياسر إبراهيم في إفساد هجمة خطيرة لبالميراس.

ثم ضاعت فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 35 بعد تمريرة من بواليا لأفشة، الذي لعب عرضية للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس تصدى للكرة.

وأرسل حمدي فتحي تمريرة طولية سريعة حاول أفشة الوصول للكرة وأطلق تصويبة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس داسيلفا.

وتصدى محمد الشناوي ببراعة لرأسية روني وحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٤٠، نفذت وعاود الحارس الدولي التألق وأمسك بالكرة، ومرت الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة

وفي الشوط الثاني، نجح ثنائي الأهلي ياسر إبراهيم ومحمد هاني في إفساد هجمتين خطيرتين من داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني، وتعرض بواليا لإصابة في كرة مشتركة وخرج برفقة طبيب الفريق، ثم عاود المشاركة من جديد وتلقى تمريرة طولية ولكن الحكم السنغالي تدخل وأحتسب تسللا.

ودفع موسيماني بجونيور أجايي ومحمد شريف بدلا من محمد مجدي أفشة ووالتر بواليا في الدقيقة ٥٩ في محاولة لتنشيط الهجوم.

وألغى الحكم السنغالي نداي هدفًا بأقدام جونيور أجايي واحتسب تسللا عليه في الدقيقة ٦٨ بداية الهجمة جاءت من عرضية هاني في الجبهة اليمنى قابلها السولية بكرة مقصية أبعدها الحارس بصعوبة وصلت لأجايي داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة سكنت الشباك ولكن الحكم ألغي الهدف.

ودفع موسيماني بتغييرين في الدقيقة ٧٥، حيث شارك مروان محسن وديانج بدلا من طاهر محمد وأكرم توفيق.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، وأطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل سلبي بين الفريقين، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

اقرأ أيضا ..