اتحاد الكرة ينفض يده من أحداث ما بعد مباراة جزر القمر

محمد صلاح والننى ينضمان لمعسكر المنتخب اليوم

الرياضة اليوم

اتحاد الكرة ينفض يده من أحداث ما بعد مباراة جزر القمر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسئوليته عما حدث فور انتهاء مباراة مصر وجزر القمر، يوم الإثنين الماضي، في ختام تصفيات الأمم الأفريقية.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم «لم يتسلم مفاتيح أبواب استاد القاهرة الدولي الذي أقيمت عليه المباراة، ومن ثمّ فلم يكن الجهة المتحكمة في دخول الإستاد والخروج منه».

وأضاف الاتحاد المصري أن دوره اقتصر على تقديم كشف بأسماء الحضور وفق الأعداد المتفق عليها.

وتعرض محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني لموقف محرج عقب انتهاء مباراة مصر وجزر القمر، خاصة بعد أن حاول عدد من الجماهير المصرية القليلة المتواجدة في اللقاء التقاط صور مع النجم العالمي عن قرب، وهو ما وضع «صلاح» في حالة من الضيق، وطالبهم بالتصوير معه عن بُعد، وهو ما نجح في تحقيقه في نهاية المطاف.

وتأهل منتخب مصر للمرة الـ 25 فى تاريخه بعد صدارته للمجموعة السابعة فى التصفيات، برصيد 12 نقطة.

وانتهت مواجهات تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، المقرر إقامتها فى الكاميرون خلال شهرى يناير وفبراير من العام المقبل.

تأهل 23 منتخبًا للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا، مع تبقى مقعد واحد سوف تحسمه مواجهة سيراليون مع بنين بعد تأجيلها بسبب إصابة 6 لاعبين من المنتخب البنيني بفيروس كورونا المستجد.

وجاءت المنتخبات المتأهلة على النحو التالي:

مصر، غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، غانا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، غينيا بيساو والرأس الأخضر.

اقرأ أيضا ..