بيان من الاتحاد الكرواتي بعد واقعة نقل دورة الإمارات إلي مصر

بيان من الاتحاد الكرواتي بعد واقعة نقل دورة الإمارات إلي مصر

الرياضة اليوم

بيان من الاتحاد الكرواتي بعد واقعة نقل دورة الإمارات إلي مصر

أصدر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بيانا رسميا بسبب واقعة دورة الإمارات الودية التي تم إلغاؤها ونقلها إلى مصر.

توصل الاتحاد الكرواتي لكرة القدم إلى اتفاق مع اتحادات كرة القدم في مصر وتونس ونيوزيلندا، على أن تقام البطولة الودية المتبادلة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلاً من أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) المقررة.

قامت أربعة اتحادات قارية بإنهاء العقد مع الجهة المنظمة لكأس W المخطط لها في وقت واحد بسبب عدم استيفاء البنود الأساسية للعقد ثم بدأت في إيجاد حل جديد مناسب.

وبموجب الاتفاق المتبادل، سيتولى الاتحاد المصري لكرة القدم تنظيم البطولة التي ستقام في القاهرة خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري. وستقام البطولة بالشكل المخطط له مسبقًا، حيث ستتنافس كرواتيا وتونس ومصر ونيوزيلندا في الدور نصف النهائي يوم 22 مارس، ثم ستقام مباراة تحديد المركز الثالث (25 مارس) والمباراة النهائية (26 مارس).

“نأسف لهذه النتيجة، لكن كان علينا الرد وحماية المصلحة الرياضية للمنتخب الوطني، فضلاً عن المصالح التجارية للاتحاد. أشكر زملائي من نيوزيلندا وتونس ومصر الذين كانت لدينا اتصالات مفتوحة معهم. واتفقنا بشكل مشترك على كافة الخطوات، ونقدر بشكل خاص استعداد مصر لتولي تنظيم هذه البطولة، والأهم من ذلك أننا تمكنا من ضمان عدم تغيير المنتخب الوطني بشكل كبير في خطة المنتخب الوطني، بالاتفاق مع قالت رئيسة HNS ماريجان كوستيتش: “المدرب، لأن لدينا نفس المنافسين ونظل مخلصين لفكرة تمكين الفريق من قضاء أسبوع جيد معًا”.

“تغيير الموقع لا يغير خططنا كثيرًا، وأشكر الاتحاد على إيجاد حل مناسب في مثل هذا الوقت القصير بالتعاون مع المشاركين المتبقين في البطولة. في زغرب والقاهرة، سيكون لدينا كل الشروط لتحقيقها”. وقال المدرب زلاتكو داليتش: “أهدافنا هي لعب مباراتين تنافسيتين، والقيام بتدريب جيد وقضاء وقت ممتع معًا، وتعزيز الأجواء الجيدة قبل بطولة أوروبا هذا الصيف”.

سيقوم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم لاحقًا بإبلاغ الجمهور ببيع التذاكر لهذه البطولة والجدول الزمني الدقيق للمباريات مع المواقع. وسيجتمع فاتريني في زغرب يوم الإثنين 18 مارس، حيث سيقيمون حتى 21 مارس، عندما يسافرون إلى القاهرة.

اقرأ أيضا ..